Tuesday 21 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 6 / 2 الصين تدشن مشروعاً بحرياً لتخزين الكربون بملايين الأطنان
قالت الشركة الوطنية الصينية للنفط البحري، الخميس، إن أول مشروع بحري في الصين لتخزين الكربون بملايين الأطنان في بحر الصين الجنوبي، قد دخل فترة التشغيل، مضيفة «أن المشروع صُمم لتخزين إجمالي أكثر من 1.5 مليون طن من ثاني أوكسيد الكربون (CO2)، ما يُعادل زراعة ما يقرب من 14 مليون شجرة. ويخدم منصة أنبينغ 15-1 للنفط على بعد 200 كيلومتر جنوب غربي شنتشن، حيث يلتقط ويعالج ثاني أوكسيد الكربون الناتج من حقول النفط ومن ثم يضخه في هيكل جيولوجي على شكل قبة بعمق حوالي 800 متر تحت قاع البحر وحوالي 3 كيلومتر من المنصة». وذلك وفق ما نشرت وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.
 
ووفق الشركة، يفتح المشروع مساراً جديداً للصين لتحقيق هدفها «الكربون المزدوج» المتمثل في بلوغ ذروة انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون بحلول عام 2030، وتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060.
 
وعلى أساس هذا المشروع، بدأت الشركة الوطنية الصينية للنفط البحري أول مشروع لاحتجاز وتخزين الكربون في الصين بسعة 10 ملايين طن في هويتشو في مقاطعة قوانغدونغ جنوب الصين، حيث سيلتقط ثاني أوكسيد الكربون المنبعث في خليج دايا ويشحنه إلى منطقة بحر حوض نهر اللؤلؤ للتخزين. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
الصورة: Xinhua/Mao Siqian
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 22 سواحل قطر ملاذ آمن للسلاحف البحرية
2014 / 3 / 21 الأرض نجت من عاصفة شمسية خطيرة
2024 / 1 / 19 تقلّص كبير في صفيحة غرينلاند الجليدية... وتحذير من آثار خطيرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.