Friday 23 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 16 يوم الأغذية العالمي: الزراعة والحماية الاجتماعية تقوّضان الحلقة المفرغة للفقر الريفي
اليوم، 16 تشرين الأول (أكتوبر)، هو يوم الأغذية العالمي الذي دعت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) الى الاحتفال به هذه السنة تحت شعار "الزراعة والحماية الاجتماعية - تقويض الحلقة المفرغة للفقر الريفي". وذلك لإبراز أهمية الحماية الاجتماعية في الحد من الفقر في المناطق الريفية وإتاحة إمكانية الحصول على الأغذية أو وسائل شرائها. وتتضمن الحماية الاجتماعية مجموعة حلول من قبيل فرص العمل وتوفير الأغذية والمال والخدمات، تكون مصممة لدعم الفئات الضعيفة ولمساعدة الفقراء على الخروج من دائرة الجوع والفقر.
 
ويواكب هذا اليوم احتفال المنظمة بعيدها السبعين. وأشار مديرها العام جوزيه غرازيانو داسيلفا في المناسبة إلى أن 72 بلداً من أصل 129 بلداً رصدت الفاو ما أحرزته من تقدم تمكنت من بلوغ الهدف الإنمائي للألفية المتمثل في خفض معدل انتشار نقص التغذية بين سكانها بحلول 2015 إلى النصف. وفي الوقت ذاته، تراجعت نسبة سكان المناطق النامية ممن يعيشون أوضاع الفقر المدقع على نحو ملحوظ أيضاً، من 43 في المئة عام 1990 إلى 17 في المئة هذه السنة. ولكن لا يزال ثمة 800 مليون شخص تقريباً يعانون الجوع المزمن، بينما يعيش بليون من البشر في أوضاع من الفقر المدقع.
 
وكان تقرير أعدته الفاو والصندوق الدولي للتنمية الزراعية وبرنامج الأغذية العالمي أشار إلى أن القضاء المبرم على الجوع في العالم على نحو مستدام بحلول سنة 2030 يتطلب مبلغاً إضافياً يقدر بنحو 267 بليون دولار سنوياً في المتوسط، للاستثمار في المناطق الريفية والحضرية وإتاحة الحماية الاجتماعية وتغطية احتياجات من يعيشون في الفقر المدقع.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 4 / 17 براءة اختراع لإماراتي ابتكر جهازاً لتجميع الرطوبة الجوية
2014 / 8 / 29 الكوريون سينقرضون سنة 2750
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.