Wednesday 24 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 19 مطعم ما لا يُرمى في كوبنهاغن
ابتكر مطعم افتتح أول من أمس في كوبنهاغن عاصمة الدنمارك طريقة للاستفادة من المكونات الغذائية التي تنوي المؤسسات التجارية وخصوصاً التعاونيات الغذائية رميها.
 
وأوضحت صوفي ساليس، إحدى مؤسسات المطعم: "عملنا جميعاً في مطابخ أو في سوبرماركت، ونعرف الكميات الهائلة من الأطعمة التي ترمى في المهملات، وأردنا أن نفعل شيئاً بهذا الخصوص". وأكدت أنها ليست من دعاة التفتيش في سلال المهملات، وأن الأغذية تؤخذ قبل أن تصل إليها.
 
سميّ المطعم الواقع في وسط العاصمة الدنماركية "راب اوغ ستاب" أي "المخزن والبرميل". ويعمل فيه متطوعون، وستذهب أرباحه إلى جمعيات إنسانية في سيراليون. وتلقى المطعم تبرعات كثيرة من "كوب" أكبر شركة توزيع في الدنمارك. وقالت ساليس: "حصلنا على كل شيء، من لحم البقر إلى لحم البط مروراً بأكياس كبيرة من العنب ومشتقات الحليب، غالبيتها قريبة من تاريخ انتهاء الصلاحية".
 
وتختلف قائمة الطعام في "المخزن والبرميل" كل يوم، وفق المكونات المتوافرة.
 


 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2023 / 1 / 13 هيئة البيئة–أبوظبي تنفذ أول مشروع في المنطقة لزراعة مليون بذرة قرم باستخدام الطائرات المُسيّرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.