Thursday 30 Mar 2017 |
Akhbar AFED
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
من نحن
 
المجلة البيئية العربية الأولى
البوابة الالكترونية من "أفد"
 
«البيئة والتنمية» أول مجلة بيئية إقليمية عربية. أسسها نجيب صعب عام 1996، وهي تعنى بالقضايا والمواضيع البيئية والتنموية. صدرت «البيئة والتنمية» شهرياً في طبعة ورقية بين 1996 و2016، ووصل توزيعها إلى 38000 نسخة في 22 بلداً. وكانت بين قلة من المجلات العربية التي توزع في المكتبات ومع باعة الصحف في جميع أنحاء العالم العربي. نجحت «البيئة والتنمية» منذ انطلاقها بوضع البيئة على أجندة اهتمامات الحكومات، كما تمكنت من خلال أسلوبها الشيّق والسهل في جعل المواضيع البيئية المتخصصة مثار اهتمام القارئ العادي والمتخصص في آن.
 
نظمت المجلة برامج توعية بيئية في المدارس منذ عام 1997 تحت عنوان «البيئة الأفضل تبدأ بك أنت» شارك فيها مئات آلاف الطلاب. كما درّبت الأساتذة في التربية البيئية وساهمت في إنشاء أكثر من 500 نادٍ بيئي مدرسي. وبناء على عمله في المجلة، حصل الناشر ورئيس التحرير نجيب صعب على جوائز عدة، أبرزها «العالميون الخمسمئة» (Global 500) من برنامج الأمم المتحدة للبيئة عام 2003، وجائزة زايد الدولية للبيئة عام 2011.
 
في الذكرى العاشرة لتأسيسها عام 2006 عملت المجلة على تأسيس المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) كمنظمة إقليمية بيئية مستقلة، ومنذ 2013 بدأت تصدر عن المنتدى العربي للبيئة والتنمية.
 
في عيدها العشرين نهاية سنة 2016، تحوّلت المجلة إلى النشر الإلكتروني، ووضعت كامل أعدادها مجاناً على الإنترنت، لتصبح أوسع مرجع عربي في مواضيع البيئة. وينشر الموقع الإلكتروني أخباراً وتعليقات، إلى جانب نسخة شهرية من المجلة على الإنترنت وصفحات بيئية بالتعاون مع صحف عربية.
 
 
 
رئيسة التحرير التنفيذية: راغدة حداد
rhaddad@afedonline.org

رئيس التحرير ـ الناشر نجيب صعب
nsaab@afedonline.org 
 

 

إدارة تنفيذية: ليليان يوسف

lyoussef@afedonline.org
الترويج والاشتراكات: أمل المشرفية

 
 
  
التحرير والادارة:
بناية أشمون، طريق الشام، وسط بيروت
ص. ب. 5474 - 113بيروت 2040ـ 1103، لبنان
هاتف: 321800 -1(961+)
فاكس: 321900 -1(961+)
 
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
مدرستنا بيئية
ماذا نفعل بنفاياتنا؟
 
لا تشوهوا الطبيعة
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.