Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 11 طرابلسي يصطاد قرشاً ضخماً
إصطاد أحد صيّادي منطقة الميناء في طرابلس، ويُدعى يحيى صيداوي، سمكة قرش ضخمة صباح أمس بينما كان مُبحراً في مركبه نحو منطقة شكا. ويبلغ وزن القرش نحو 800 كيلوغرام وطوله ستة أمتار، وقد نقله الصياد الى مسمكته في الميناء، حيث قطعه لبيعه.
وتظهر أسماك القرش منذ أكثر من سنتين قبالة الشاطئ اللبناني، ويُرجَّح أنها تلحق البواخر التي تُبحر من بلدان أخرى في اتجاه لبنان وترسو في المرفأ.
يأتي ذلك فيما يتزايد الطلب على لحوم سمك القرش الصغير الحجم في مدينة طرابلس، حيث يُباع بأسعار أقل من أسعار الأنواع الأخرى، فيما أدى غياب قواعد واضحة للصيد الى رواج صيد سمك القرش وتجارته بلا ضوابط.
ويفرض القانون اللبناني قيوداً على بعض طرق الصيد الممنوعة دولياً مثل الصيد بالمتفجرات والكهرباء. كذلك تراقب السلطات مناطق الصيد لحمايتها من الصيد الجائر. لكن لا يوجد قانون لبناني يحدد أنواع السمك الذي يسمح بصيده. (الجمهورية)
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 5 / 29 جلد اصطناعي للتجارب الطبية
2014 / 3 / 31 اختتام مؤتمر "فاو" في تونس: ست دول أفريقية تستفيد من صندوق لمكافحة الجوع والفقر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.