Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 3 / 8 مؤتمر "ستوكهولم ‫+‬50" لتعزيز قدرة الشعوب على مواجهة أزمة الكوكب
يحتفل برنامج الأمم المتحدة للبيئة (يونيب) بمرور خمسة عقود من العمل على تعزيز الدبلوماسية البيئية والمعايير والممارسات، وتأتي إستضافة مؤتمر ستوكهولم +50، مع السويد وكينيا بين 2 - 3 حزيران (يونيو) 2022، بهدف إعادة الالتزام وتعزيز قدرتنا على التغلب على أزمة الكوكب الثلاثية المتمثلة في تغيُّر المناخ، وفقدان الطبيعة والتنوُّع البيولوجي، والتلوث والنفايات.
 
وفي هذا الإطار، أكدت الأمم المتحدة أنه قبل خمسين عاماً، لعب المؤتمر العالمي الأول المعني بالبيئة دوراً مهماً في لفت الانتباه إلى أهداف التخفيف من حدّة الفقر وحماية البيئة المترابطة ارتباطاً وثيقاً أثّر في المناقشات المناخية منذ ذلك الحين، مع الاعتراف بالترابط بين البشر والطبيعة.
 
جدير بالذكر ان المؤتمر الأول الذى عقدته الامم المتحدة للبيئة منذ خمسين عاماً، خلق ما يسمى بالدبلوماسية البيئية، في محاولة للتوفيق بين التنمية الاقتصادية والإدارة البيئية، ممهداً الطريق لإنشاء برنامج الأمم المتحدة للبيئة، ومفهوم التنمية المستدامة. كما أفضى إلى تشكيل وزارات بيئية وطنية وسلسلة من الاتفاقيات العالمية الجديدة لحماية البيئة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 20 البندورة تساعد في الوقاية من أمراض القلب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.