Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 29 مواطن إماراتي ينشئ أول مزرعة مائية للنخيل
أنشأ المزارع صالح محمد يعروف المنصوري، من محضر الهويرة في مدينة ليوا بالمنطقة الغربية من إمارة أبوظبي، مزرعة نخيل مائية تضم 24 نخلة، تعد الأولى من نوعها في المنطقة. وكان زرع نحو 200 شجرة مثمرة من 45 صنفاً وبلغ عدد الأصناف التي جنى ثمارها هذه السنة 35 صنفاً، أبرزها التمر والعنب واليوسفي والبابايا والأناناس والليمون واللوز والكرز والجوافة.
 
وأشار المنصوري الى أن استقدام وزارة التغير المناخي والبيئة نظاماً للزراعة المائية عام 2010 ساهم في تسريع إطلاق مشروعة، فباشر زراعة الخضر التي بدأ انتاجها في مطلع العام 2011.
 
وأوضح المنصوري أنه يمتلك حالياً نحو 12 بيتاً بلاستيكياً، تنتج أنواعاً مختلفة من الخضار، ويتم توريدها إلى السوق. وقال إنه يعمل على التوسع في زراعة الأشجار المثمرة، بعد نجاح التجارب الأولية، وقطف ثمار 35 صنفاً هذه السنة بجودة عالية، وطبقاً للمواصفات والمقاييس الإماراتية.
 
وأكد المنصوري أن مشروعه يمتاز بإنتاج يحقق جدوى اقتصادية ممتازة، ويحافظ على المكونات البيئية، من خلال استهلاك كميات من المياه أقل من تلك التي تحتاج إليها الزراعة التقليدية، إضافة إلى استغلال مساحات زراعية أقل. وهو لا يلجأ إلى المبيدات الحشرية والأسمدة الكيميائية في مشروعه، كون الزراعة فيه تتم في بيئة آمنة وتحت المراقبة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 4 الأرض سنة 2050 (فيديو)
2015 / 3 / 12 "إرهاب بيئي" يهدد بتسميم حليب الأطفال في نيوزيلندا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.