Thursday 23 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2024 / 3 / 13 المساهمون يضغطون على صناعة الأزياء للانتقال إلى التغليف المستدام
أشار تقرير صدر حديثاً إلى ازدياد الضغط على مدى السنوات الثلاث الماضية، من المساهمين، لاستخدام التغليف الأكثر استدامة، وذلك بحسب أعضاء مجلس الإدارة وكبار المديرين التنفيذيين الذين يعملون لدى ماركات الأزياء وتجار التجزئة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وأوستراليا. التقرير صدر عن شركة Aquapak Polymers Ltd، المتخصصة في تقنيات المواد القائمة على البوليمر. وقال ما يقرب من ثلاثة أرباعهم 74 في المئة إن الضغط قد زاد، بينما قال 15 في المئة آخرون إنه بقي على حاله، وقال 11 في المئة فقط إنه انخفض.
 
علاوة على ذلك، يتوقع 28 في المئة أن يزداد ضغط المساهمين للتحوُّل من البلاستيك إلى مواد صديقة أكثر للبيئة، مثل الورق، بشكل كبير خلال السنوات الثلاث المقبلة ويتوقع 55 في المئة أن يرتفع قليلاً، بينما توقّع 15 في المئة فقط بقاء الضغط على حاله و2 في المئة توقعوا انخفاض الضغط.
 
وسيكون التأثير على أعمالهم كبيراً إذا لم يتم تحسين الأداء البيئي للتغليف المستخدم، حيث حدد المسؤولون التنفيذيون انخفاض حصة السوق، ومخاطر السمعة، وانخفاض المبيعات باعتبارها النتائج السلبية الثلاثة الأكثر احتمالاً. ويلي ذلك ضغوط من المنظمات غير الحكومية، وانخفاض أسعار الأسهم وفشل أهداف الاستدامة.
 
وتُظهر الدراسة أيضاً أن المديرين التنفيذيين يأخذون اعتماد التغليف المستدام على محمل الجد، على الرغم من وجود مجال للتحسين، وقد وصفه خُمس المستطلَعين إنه "جيد جداً"، ووصف ثلاثة أرباعهم التبني بأنه "جيد"، بينما قال 7 في المئة إنه "متوسط".
 
وللمساعدة في تقليل تلوّث العبوات البلاستيكية، قامت شركة Aquapak بتطوير Hydropol™، وهو بوليمر جديد فريد من نوعه قابل للذوبان وغير سام للحياة البحرية. ويمكن استخدام Hydropol™ كبديل للبلاستيك التقليدي في مجموعة واسعة من التطبيقات لأنه يوفّر نفس الوظيفة والأداء ولكن دون المشاكل البيئية المرتبطة به. ويتم استخدامه حالياً لتصنيع منتجات مثل أكياس الملابس، حيث يقدم جميع الميزات الضرورية للأكياس البلاستيكية التقليدية: القوة ومقاومة الثقوب، نقاء الغشاء، والحماية من التسربات والأوساخ.
 
والأهم من ذلك أن أكياس الملابس Hydropol لا تمثّل أي مشكلات للمستهلكين والعلامات التجارية تتعلق بنهاية العمر الافتراضي. ويمكن التخلُّص منها في مجاري النفايات المنزلية الموجودة دون تلويث المنتجات الأخرى القابلة لإعادة التدوير، أو يمكن إذابتها على الفور في الماء الساخن في المنزل دون إنتاج مواد بلاستيكية دقيقة ضارة. كما أنها قابلة للتحلل وتتحلل بشكل غير ضار على الأرض أو في المحيط.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 6 / 16 تقرير: استخدام الوقود الأحفوري مماثل لما قبل 10 سنوات
2016 / 1 / 29 إثيوبيا تحتاج نصف بليون دولار لمكافحة الجفاف
2014 / 10 / 17 قتلى ومفقودون في عواصف ثلجية في هملايا
2015 / 8 / 27 دعوى على هيئة في وزارة الزراعة الأميركية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.