Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 14 الإفراط في الملح وراء 680 وفاة سنوياً في لبنان
كشفت مجموعة العمل اللبنانية للملح والصحة (لاش) في الجامعة الأميركية في بيروت، والمنظمة الدولية للمستهلك، بالتعاون مع وزارة الصحة العامّة، أنه تم تسجيل أكثر من 680 حالة وفاة سنويّة نتيجة الاستهلاك المفرط للملح، وفقاً للدراسة الأخيرة حول مخاطر الاستهلاك المفرط للملح في المجتمع اللبناني.
 
تم الإعلان عن ذلك أمس بمناسبة الأسبوع العالمي لترشيد استهلاك الملح. واعتبر رئيس المجموعة سمير أرناؤوط أن النتائج أتت «صادمة، ما يحتّم الحاجة الى تحرّكٍ فوريّ".
 
وأظهرت الدراسة أنّ نسبة الوعيّ والإدراك العام للعلاقة بين الملح والصحة شبه معدومة عند اللبنانيين. ولفت عميد كليّة الطب في الجامعة محمد الصايغ الى «أهمية وضع خطة طريق لرفع مستوى الوعي حول القضايا المتعلقة بالصحة العامة".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 18 الإمارات تنجز 11 مشروعاً للطاقة النظيفة تقدمة لدول المحيط الهادئ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.