Saturday 15 Jun 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 24 ارتفاع حرارة الأرض يبقي الملايين فقراء
حذر تقرير جديد للبنك الدولي من أن ارتفاع درجة حرارة الأرض بين درجتين وأربع درجات سيؤدي إلى نشوء ظواهر مناخية حادة في تطرفها، مثل الأعاصير الشديدة والفيضانات المدمرة، ما يهدد ببقاء ملايين البشر في براثن الفقر. ومن التأثيرات التي ستنجم عن ارتفاع حرارة الأرض درجتين مئويتين في العقود القليلة المقبلة النقص المتكرر في السلع الغذائية في أفريقيا جنوب الصحراء، وتغيّر أنماط المطر في جنوب آسيا، مما يسبب فيضانات تغرق بعض الأجزاء وتترك أجزاء أخرى بلا مياه كافية لتوليد الطاقة أو الري أو الشرب، إلى جانب تدهور الشعاب المرجانية وموتها وما ينشأ عنه من انخفاض الأرصدة السمكية وزيادة تعرض المجتمعات والمدن الساحلية لعواصف عاتية على نحو متزايد.
وحذر التقرير من أن ارتفاع منسوب مياه البحر بما يصل إلى 50 سنتيمتراً بحلول خمسينات هذا القرن ربما أصبح بالفعل يتعذر تفاديه بسبب الانبعاثات السابقة. وإذا لم تتخذ تدابير للتكيُّف، فإن ارتفاع منسوب مياه البحر 15 سنتيمتراً مع ازدياد حدة الأعاصير ينذر بإغراق أجزاء كبيرة من العاصمة التايلندية بانكوك ومدن أخرى بحلول ثلاثينات هذا القرن.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 29 ارتفاع مبيعات السيارات الكهربائية
2013 / 11 / 27 شركة إماراتية تنشئ مزارع لتربية السلمون على البر
2016 / 2 / 25 ممرات تهوئة في بيجينغ لمواجهة التلوث
2015 / 2 / 11 حديقة نباتية في حرج بيروت بالتعاون مع بلدية جنيف
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.