Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 9 / 12 ثقب الأوزون قد يختفي سنة 2050
أكد تقرير صادر عن المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أن طبقة الأوزون، التي تحمي الأرض من إشعاعات الشمس فوق البنفسجية المسببة للإصابة بسرطان الجلد، ازدادت سماكتها في الأعوام الأخيرة، وأن ثقب الأوزون في طريقه للاختفاء والانغلاق بحلول سنة 2050.

وأفاد رئيس قسم الأبحاث العلمية في المنظمة غير براثين، أن الحظر المفروض منذ عام 1987 على انبعاث الغازات المستنزفة لطبقة الأوزون نجح بشكل كبير، مقارنة بما كانت عليه الطبقة قبل أربع سنوات، وأن هذا يعتبر إنجازاً كبيراً يساعد على منع ملايين الإصابات بسرطان الجلد. وأضاف أن طبقة الأوزون بدأت تتعافى بشكل واضح، مشيراً إلى أن من المحتمل اختفاء الثقب سنة 2050، في حال استمر الالتزام باتفاقية مونتريال.

ووفقا لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة، تساهم اتفاقية مونتريال لعام 1987 – التي حظرت المواد الكيميائية المسببة لتآكل الأوزون- في منع مليوني حالة إصابة بسرطان الجلد سنوياً بحلول سنة 2030.
ويعتبر ثقب الأوزون ظاهرة موسمية تبدأ في التشكل في شهري آب (أغسطس) وأيلول (سبتمبر).
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 22 دراسة: الأثرياء يتسببون بالتلوث أكثر من الفقراء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.