Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 5 / 19 رحلة للخطوط الفرنسية تعمل بزيت الطهي تتجه إلى كندا
أقلعت رحلة للخطوط الجوية الفرنسية إلى مونتريال من باريس أمس الثلثاء، لتبدأ أول رحلة طويلة المدى تعمل بالوقود المستدام المصنوع من زيت الطهي المنتج في فرنسا.
 
ومن المتوقع أن يقلل الوقود الحيوي من مستويات ثاني أوكسيد الكربون بشكل كبير. ويتم إنتاج وقود الطيران المستدام حالياً بشكل أساسي من الكتلة الحيوية مثل الزيوت النباتية أو زيوت الطهي غير المستخدمة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الألمانية، وفي هذه الحالة، تم تصنيع الوقود الحيوي من مواد نفايات من فرنسا.
 
وقال جان بابتيست دجيباري مساعد وزير النقل على «تويتر» إن خزانات وقود الطائرة مليئة بمزيج من الكيروسين و16 في المئة من الوقود الحيوي. وتقوم شركات الطيران بتجربة وقود الطيران المستدام، والذي يعدّ حالياً أغلى كثيراً من الكيروسين العادي.
 
وقال دجيباري: «التحدي هو إنتاج المزيد منه لخفض السعر». وتعاونت الخطوط الجوية الفرنسية - «كيه إل إم» مع شركة توتال للطاقة وشركة إيرباص المصنّعة للطائرات وشركة تشغيل المطارات «إيه دي بي» في شراكة تهدف إلى جعل السفر الجوي أكثر صداقة للبيئة. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.