Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 3 صيد رأس الأفعى في نهر بوتوماك
تنتشر أسماك رأس الأفعى الآتية من آسيا في نهر بوتوماك قرب واشنطن فتهدد الأسماك المحلية. ويحاول السكان حل هذه المشكلة باصطياد أكبر عدد ممكن منها وأكلها.
وظهرت هذه الأسماك، التي تتميز بأسنانها الحادة وبطولها الذي قد يصل إلى متر، قبل عشر سنوات في نهر بوتوماك وروافده، مثيرة المخاوف بشأن التنوع الحيوي. وقبل فترة وجيزة، توصلت السلطات المحلية وبعض أصحاب المطاعم المغامرين وعدد من المدافعين عن البيئة إلى وسيلة لمكافحة انتشارها، ألا وهي الدعوة إلى اصطيادها على رغم شكل رأسها المنفر، خصوصاً أنها لذيذة.
وتكتسب هذه السمكة أهمية كبيرة في آسيا، وقد يعزى انتشارها في مياه الشرق الأميركي إلى سوق للأسماك الحية في حي تشايناتاون ذي الغالبية الصينية في نيويورك. وهي تضع بيضها مرتين في السنة على الأقل، وتعيش بين 10 و15 سنة، ويمكنها العيش في بيئة رطبة خارج الماء لمدة يوم أو يومين، وتأكل كل أنواع السمك.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 29 أول عملية استمطار في الأردن
2015 / 8 / 10 اسكوتلندا تعتزم حظر المحاصيل المعدلة وراثياً
2021 / 10 / 11 تغييرات غير مسبوقة في الطلب على الكهرباء في السعودية
2013 / 8 / 26 105 آلاف زائر لمنتزه الصحراء في الشارقة في 6 أشهر
2014 / 9 / 2 العدد 198 من مجلة "البيئة والتنمية": التجارب النووية الفرنسية وآثارها في صحراء الجزائر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.