Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 30 دينوصورات في الجزائر
الرباط – من رياض شعباني
 
كشف مدير الديوان الوطني للحظيرة الثقافية للأهقار عوالي أحمد عن اكتشاف بقايا عظام توحي أنها لدينوصورات في منطقة صحراوية تابعة لولاية تمنراست في أقصى جنوب الجزائر. وذلك أثناء حفر خندق لنقل الغاز من حاسي مومن الى حاسي الرمل. وأشار الى استرجاع نحو 600 من العظام التي قد تكون لدينوصور واحد أو أكثر.
ويجري حالياً التحضير لإبرام اتفاقية بين حظيرة الأهقار وجامعة باب الزوار في الجزائر العاصمة لاستقدام مختصين إلى المنطقة من أجل جمع بقايا العظام وتحديد نوع الدينوصورات.
 
وكانت حظيرة الأهقار أبرمت اتفاقات مع الشركة الأجنبية العاملة في مجال النفط تلزمها بالتبليغ عن أي اكتشاف يعثر عليه أثناء أشغال الحفر، خصوصاً أن المنطقة كانت منذ ملايين السنين مغطاة بغابة استوائية تزخر بحيوانات وأشجار متنوعة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 17 دراسة: الطحالب وفرت الأوكسيجين للحياة على الأرض
2015 / 9 / 21 الأمين العام للأمم المتحدة يطلق شراكة الطاقة المستدامة للجميع
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.