Saturday 24 Feb 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 5 / 9 فرنسا ستنفق بليوني يورو لتشجيع استخدام الدراجات الهوائية
في خطوة للتشجيع على استخدامها، في إطار مسعى لتقليل استعمال السيارات، تخطط الحكومة الفرنسية، لإنفاق بليوني يورو (2.2 بليون دولار) حتى عام 2027، لتحسين البنية التحتية الخاصة بركوب الدراجات الهوائية، حسب تصريحات وزير النقل الفرنسي، الجمعة.
 
وسيتمثّل الهدف في مضاعفة شبكة مسارات الدراجات، إلى ضعفي حجمها، وستنفق الحكومة 250 مليون يورو سنوياً، على مسارات جديدة للدراجات من 2023 حتى 2027، وستوجه بقية الميزانية، إلى إجراءات أخرى لتشجيع استعمال الدراجات.
 
وكتب، كليمان بون، وزير النقل في تغريدة، "جهود الدولة في مجال الدراجات ضخمة وغير مسبوقة".
 
وقال بون لصحيفة لو باريزيان، إن الحكومة تريد جعل الدراجات بديلاً جذاباً للسيارات، ووسيلة نقل متاحة للجميع من سن مبكرة وطوال حياتهم.
 
وأضاف بون أن الهدف سيتمثل في زيادة شبكة مسارات الدراجات في البلاد، من 50 ألف كيلومتر في الوقت الحالي، إلى 80 ألفاً في 2027 و100 ألف بحلول 2030، مع منح المدن خارج العاصمة والمناطق الريفية الأولوية، إذ تلقت المدن الكبيرة بالفعل تمويلاً ضخماً من الدولة للبنية التحتية للدراجات.
 
وتعتبر هذه المشاريع ضمن خطط أوروبا لتقليل الاعتماد على المركبات، لخفض انبعاثات الكربون، حيث أن دول الاتحاد في خضم سعيها لتعزيز الحد من انتشار مبيعات السيارات، توصلت لاتفاق بشأن قانون يحظر فعلياً بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين والديزل اعتباراً من عام 2035، بهدف تسريع التحوُّل إلى المركبات الكهربائية ومكافحة تغيُّر المناخ. (عن "سكاي نيوز عربية")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 1 / 7 الصين: لحم ضأن محقون بماء ملوث لزيادة وزنه
2016 / 6 / 1 في اليوم العالمي لمكافحة التدخين: إيجابيات الإقلاع
2014 / 1 / 13 ترخيص بـ 350 ألف دولار لصيد وحيد القرن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.