Sunday 03 Mar 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 9 / 13 ولادة 2000 صقر حر في منغوليا بالتعاون مع هيئة البيئة ـ أبوظبي
أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي عن ولادة نحو 2000 فرخ جديد من الصقر الحر خلال السنة الحالية، وذلك ضمن برنامج لبناء 5000 عش اصطناعي في سهول منغوليا، يتم تنفيذه في إطار الاتفاقية الموقعة بين الهيئة ووزارة الطبيعة والبيئة والسياحة المنغولية عام 2010 بهدف زيادة أعداد صقور الحر في البرية.
 
جاء هذا الإعلان على هامش اجتماع فريق عمل الصقر الحر الذي عقد في أبوظبي لمناقشة التخطيط العملي العالمي للمحافظة على الصقر الحر.
 
وقد تم تزويد عدد من الأعشاش الاصطناعية بآلة تصوير تقوم بتسجيل الأحداث باستمرار، مما يتيح للعاملين في هذا المجال فرصة التعرف على العادات الغذائية والمخاطر التي قد تتعرض لها الصقور. وخلال هذه السنة، امتدت نشاطات المشروع للمساهمة في علاج مشكلة تعرض الصقر الحر للصدمات الكهربائية من خطوط التوتر العالي والشبكات العامة، وهو ما يعد سبباً رئيسياً في نفوق هذه الصقور في منغوليا والصين، حيث تم وضع أغطية عازلة على الخطوط في بعض مناطق تعشيش الصقور.
 
 


 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 1 / 15 السعودية تضم 15% من «الأبنية الخضراء» العربية
2014 / 8 / 4 سموم الطحالب في بحيرة أميركية كبرى تحرم السكان من مياه الشرب
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.