Tuesday 28 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 5 / 27 عرض روسي للمشاركة في إنتاج طاقة الهيدروجين مع السعودية
قدمت روسيا الثلثاء مقترحاً أمام السعودية للمساهمة في إنتاج الهيدروجين، إذ عرض ألكسندر نوفاك نائب رئيس الوزراء الروسي العمل مع السعودية في إنتاج الهيدروجين، وذلك خلال حديثه في اجتماع عبر الإنترنت للجنة الوزارية الروسية السعودية المشتركة.
 
وقال نوفاك «لدينا مقترح لإنشاء مجموعة عمل معنية بطاقة الهيدروجين»، دون الإفصاح عن تفاصيل تخص المشروع، في وقت يكتسب الهيدروجين أهمية كوقود صديق للبيئة مستقبلاً، ويُطرح كوسيلة لتخليص قطاعات الصناعات الثقيلة والنقل كثيفة الانبعاثات من الكربون.
 
وتتقدم روسيا الغنية بالنفط والغاز ببطء نحو تطوير إنتاج غاز الهيدروجين، وهو وقود لا ينبعث منه سوى بخار الماء والهواء الساخن عند الحرق، لا ثاني أوكسيد الكربون.
 
وتدرس السعودية، العازمة على تنويع موارد اقتصادها، عدة مشاريع ضخمة لإنتاج الهيدروجين، وهنا يؤكد نوفاك أن لدى روسيا والسعودية إمكانيات هائلة لتطوير مصادر الطاقة التقليدية والمتجددة.
 
وتسعى السعودية لريادة العالم في إنتاج الطاقة البديلة النظيفة من خلال مشروعات عملاقة تتبنى فيها خطوط إنتاج الهيدروجين والأمونيا الزرقاء والخضراء، حيث وقعت شركة نيوم، اتفاقية في تموز (يوليو) من العام الماضي مع شركتي «إير بروداكتس» و«أكوا باور» بقيمة 5 بليين دولار لبناء منشأة في منطقة نيوم لإنتاج الهيدروجين بطريقة صديقة للبيئة، وتصديره إلى السوق العالمية، بغرض توفير حلول مستدامة لقطاع النقل العالمي ولمواجهة تحديات التغير المناخي من خلال حلول عملية لتخفيض الانبعاثات الكربونية.
 
وفي آذار (مارس) المنصرم، أبرمت السعودية وألمانيا مذكرة تفاهم للتعاون في إنتاج الهيدروجين النظيف وتأسيس صندوق مشترك لابتكار التقنيات ذات العلاقة، في خطوة يوسع الجانبان فيها التوجه لتقليل الانبعاثات وتفعيل الاقتصاد الكربوني الدائري، وذلك ضمن الجهود الاستراتيجية والالتزام الكبير لمواجهة التغيُّر المناخي وتخفيض معدلات الانبعاثات العالمية. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 2 / 27 اتفاق لتنفيذ المرحلة الأولى من قناة البحرين الأحمر والميت
2013 / 6 / 6 وزارة الصحة السعودية: تناول الجراد قد يسبب السرطان
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.