Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 5 / 24 بريطانيا تسجل رقماً قياسياً في إنتاج الطاقة النظيفة بفضل العواصف
أشارت بيانات شركة National Grid البريطانية للطاقة إلى تحقيق رقم قياسي في إنتاج الطاقة النظيفة في بريطانيا يوم الجمعة بفضل العواصف.
 
وكانت محطات طاقة الرياح تنتج حوالي 62.5 في المئة من إجمالي حجم الطاقة في المملكة يوم الجمعة، ارتفاعاً عن المستوى القياسي السابق البالغ 59.9 في المئة الذي تم تسجيله في آب (أغسطس) الماضي، حيث ضربت عاصفتا "إيلين" و"فرانسيس" البلاد.
 
ووصل حجم الطاقة المنتجة من قبل محطات طاقة الرياح في المملكة المتحدة نحو 16.3 جيغاواط يوم الجمعة، بعد أن وصل إلى مستوى القياسي قدره 17.6 جيغاواط في أوائل أيار (مايو) الجاري.
 
وحتى الآن بلغت حصة طاقة الرياح 18 في المئة من الطاقة المنتجة في شهر أيار (مايو)، وهذا أقل مما تم تحقيقه في أيار (مايو) من العام الماضي، حيث بلغت النسبة 20 في المئة، لكنه أكثر بكثير من مؤشرات السنوات السابقة.
 
يشار إلى أن عام 2020 كان "الأنظف" من حيث إنتاج الطاقة في تاريخ بريطانيا، حيث وصل انبعاث غازات الاحتباس الحراري إلى أدنى مستوى له في تاريخ الإحصاءات. (عن "الغارديان")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 5 صندوق سعودي للاستثمارات بألفي بليون دولار لحقبة ما بعد النفط
2014 / 2 / 19 مصر: لجنة لتوليد الكهرباء من النفايات بكلفة 100 مليون دولار للمحطة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.