Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2024 / 6 / 4 تقرير: قدرة الاتحاد الأوروبي من الطاقة المتجددة زادت الثلثين تقريباً منذ 2019
ارتفعت قدرة الاتحاد الأوروبي من الطاقة الشمسية والرياح بنسبة 65 في المئة خلال الفترة من 2019 إلى 2023، وكانت مساهمة ألمانيا هي الأكبر في هذا الصدد، وفقاً لتحليل أصدره مركز "إمبر" لأبحاث الطاقة.
 
وذكر التقرير، الذي نُشر الإثنين، أن مساهمة ألمانيا بلغت 22 في المئة من مقدار الزيادة في التكتل، تلتها إسبانيا بنسبة 13 في المئة. بينما ضاعفت أكثر من نصف دول الاتحاد الأوروبي الـ27 من قدرتها من الطاقة المولّدة عبر الرياح والشمس خلال تلك الفترة.
 
وزادت قدرة الطاقة الشمسية في التكتل بأكثر من الضعف خلال الفترة من 2019 إلى 2023، حيث بلغت 257 جيغاواط العام الماضي. وعلى مدار السنوات الأربع الماضية، فإن ذلك يعادل تثبيت أكثر 230 ألف وحدة طاقة شمسية يومياً، وفقاً لما أوضحه واضعو التقرير.
 
وبالإضافة إلى ذلك، زادت قدرة طاقة الرياح بمقدار الثلث تقريباً إلى 219 جيغاواط.
 
ونظراً للقدرات الجديدة، فإن مساهمة الرياح والطاقة الشمسية معاً في توليد الكهرباء  في الاتحاد الأوروبي ارتفعت من 17 في المئة إلى 27 في المئة خلال السنوات الأربع الماضية.
 
ومنذ عام 2019، تغيّر قطاع الطاقة في التكتل بشكل كبير، وسط سياسات المناخ الطموحة وإجراءات خفض الاعتماد على الغاز الروسي.
 
ووفقاً لسارة براون، الخبيرة في إمبر، فإن سياسات المناخ الطموحة والإجراءات المستهدفة للتخلي عن الغاز الروسي ولّدت زخماً حقيقياً ومستداماً.
 
وتهدف استراتيجية الاتفاق الأخضر للمفوضية الأوروبية للطاقات المتجددة إلى أن تمثّل ما لا يقل عن 42.5 في المئة من الطاقة المستخدمة في أنحاء الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2030.
 
ووفقاً للاتفاق الأخضر، فإن التكتل يهدف إلى أن يكون محايداً مناخياً بحلول عام 2050. وتتضمن الاستراتيجية إجراءات في مجالات مثل الطاقة والنقل والصناعة والزراعة. 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 7 / 22 13 بليون دولار خسائر الصين جراء الكوارث الطبيعية
2015 / 6 / 18 بدء إنشاء محطة لتحلية مياه البحر في غزة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.