Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 1 / 8 تحديد مواصفات استيراد السيارات المستعملة إلى السعودية: كفاءة الوقود أولاً
حدد المركز السعودي لكفاءة الطاقة، الخطوات الواجب اتباعها عند الرغبة في استيراد السيارات وأطلق حملة توعية بالتعاون مع وزارة التجارة وهيئة المواصفات والمقاييس ومصلحة الجمارك، للتنبية إلى ضرورة الاستعلام عن بيانات السيارة قبل الاستيراد عن طريق الموقع الرسمي على الإنترنت، ثم طلب شهادة مطابقة باستخدام الموقع نفسه. وعند وصول السيارة إلى أحد المنافذ السعودية تقوم الجمارك بإحالتها إلى أحد المختبرات المحلية لفحصها والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية، ومن أهمها مطابقتها لمعيار كفاءة الوقود في المركبات.
 
وكانت الحملة أكدت عبر إعلاناتها في مختلف وسائل الإعلام أنه بدءاً من مطلع كانون الثاني (يناير) 2016 لن يسمح باستيراد السيارات المستعملة المخالفة لمعيار اقتصاد الوقود. وهي تنقسم إلى سيارات السيدان والحد الأدنى لمعيار استهلاك الوقود فيها هو 10.3 كيلومتر لكل ليتر، والشاحنات الخفيفة والحد الأدنى لمعيار استهلاك الوقود فيها هو 9 كيلومترات لكل ليتر. وعند اكتمال تطبيق مراحل المعيار كافة، يمكن تحقيق وفر يصل إلى 300 ألف برميل يومياً من البنزين والديزل بحلول سنة 2030.
 
وأظهرت الإحصاءات الرسمية أن المركبات الواردة إلى السعودية سنوياً تنقسم إلى نوعين، مركبات جديدة، تشكل نسبة 89 في المئة ومركبات مستعملة تشكل نسبة 11 في المئة. ويطبق معيار CAFE متوسط اقتصاد الوقود للمركبات الجديدة، فيما يطبق معيار MEPS الحد الأدنى لكفاءة الطاقة للمركبات المستعملة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 8 طاقة شمسية لمعهد البحوث الصناعية في بيروت
2014 / 7 / 7 طائرات تشبه الكواسر
2015 / 10 / 2 مدرسة صديقة للبيئة في الناقورة اللبنانية
2015 / 4 / 22 يوم الأرض والذكرى المئوية للهجوم الكيميائي في الحرب العالمية الأولى
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.