Saturday 18 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 10 / 23 مشروع مذهل قد يحد من التوقف عند إشارات المرور الحمراء بنسبة 30%
شاركت غوغل تحديثاً حول مهمتها المعتمدة على الذكاء الاصطناعي لتقليل أوقات الانتظار واستخدام الوقود والانبعاثات الملوّثة عند التقاطعات.
 
وتكشف المؤشرات المبكرة أنه يمكن تقليل التوقفات بنحو 30 في المئة، مع انخفاض الانبعاثات بنحو 10 في المئة، حيث تُظهر الأبحاث أن التلوُّث عند تقاطعات الطرق أعلى بحوالي 29 مرة مما هو عليه على الطريق المفتوح.
 
ويعتمد كل هذا التحسين على مجموعة كبيرة من البيانات التي تم جمعها من خرائط غوغل.
 
ويراقب التطبيق مسارات المركبات وسرعاتها – ولهذا السبب يمكنه تحذيرك بشأن حركة المرور أمامك – وإنشاء نماذج الذكاء الاصطناعي لكيفية تفاعل المركبات والأضواء بعضها مع بعض.
 
ويعني تطبيق خرائط غوغل وتقنية الذكاء الاصطناعي إمكانية معالجة المزيد من البيانات بسرعة أكبر، والأكثر من ذلك، عدم الحاجة إلى تحديث البنية التحتية الحالية.
 
وكتب يوسي ماتياس، نائب الرئيس للهندسة والأبحاث في غوغل: "إن Green Light قادر على تحليل آلاف التقاطعات في وقت واحد، وتحسين التدفق عبر تقاطعات متعددة في المدينة. تعمل توصياتنا المستندة إلى الذكاء الاصطناعي مع البنية التحتية الحالية وأنظمة المرور، ويستطيع مهندسو المدينة مراقبة التأثير ورؤية النتائج في غضون أسابيع".
 
وتتضمن بعض الرؤى التي يمكن أن يقدمها الذكاء الاصطناعي من غوغل، كيف يمكن تغيير توقيت إشارات المرور، أو كيف يمكن ربط إشارات المرور عند التقاطعات المختلفة، من أجل الحفاظ على سير المركبات بسلاسة أكبر طوال النهار والليل.
 
ويوجد مشروع Green Light الآن في 12 مدينة وأربع قارات في جميع أنحاء العالم، مثل سياتل وريو دي جانيرو ومانشستر وهامبورغ وبودابست وأبوظبي وجاكرتا وبالي.  (عن "ساينس ألرت")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 5 / 31 وكالة الفضاء المصرية: إطلاق قمر إصطناعي يساهم في رصد تأثيرات التغيُّرات المناخية العام المقبل
2024 / 2 / 1 «طيران ناس» السعودي يخفض الانبعاثات الكربونية بـ161 ألف طن
2013 / 4 / 23 شوكة ذكية تقيس كمية الطعام عند تناوله
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.