Thursday 18 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 3 / 22 في اليوم العالمي للمياه: 650 مليوناً بلا ماء مأمون
هناك 650 مليون شخص، أي عشر سكان العالم، لا يحصلون على مياه آمنة، ما يعرضهم لأمراض معدية وموت مبكر.
 
ووفق تقديرات الأمم المتحدة، في مناسبة اليوم العالمي للمياه الذي يحتفل به في 22 آذار (مارس)، يمكن للمياه القذرة وسوء نظم الصرف الصحي أن تصيب الأطفال بإسهال شديد وتقتل 900 طفل تحت سن الخامسة يومياً على مستوى العالم، أي طفلاً كل دقيقتين.
 
وتقول منظمة الصحة العالمية إن الأمراض المعدية التي يصاب بها المواليد نتيجة لانعدام المياه الآمنة والبيئة النظيفة تتسبب في حالة وفاة كل دقيقة في مكان ما من العالم. وتقدّر أن استثمار دولار واحد في تحسين موارد المياه وخدمات الصرف الصحي سيعود بمكاسب تتراوح بين 4 دولارات و12 دولاراً وفق أسلوب التدخل.
 
شعار اليوم العالمي للمياه هذه السنة "مياه أفضل، وظائف أفضل"، وهو يركز على الصلة بين المياه والوظائف، وكيف يمكن أن توفر المياه فرص عمل لائقة وتساهم في اقتصاد أخضر وتنمية مستدامة.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 1 البحث عن «حياة ذكية» يتوسّع في الكون
2021 / 4 / 6 إنتاج أول هيكل سيارة كهربائية يقوم مقام البطارية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.