Monday 15 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 8 / 3 خطط الحد من انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون غير كافية
دعت باتريشيا إسبينوزا، الأمينة التنفيذية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغيُّر المناخ، المجتمع الدولي إلى وضع خطط أكثر طموحاً للحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، قبل بضعة أشهر من مؤتمر التغيُّر المناخي العالمي كوب 26 في جلاسكو الاسكتلندية.
 
وقالت إسبينوزا، يوم السبت، إن عدد الدول التي قدمت خططها لخفض الانبعاثات بحلول الموعد النهائي، يوم الجمعة الفائت، كان أكبر بكثير من عدد الدول التي قدمتها قبل ستة أشهر. 
 
ومع ذلك، لم تف بالموعد النهائي سوى 58 في المئة فقط من الدول، ولم تكن المقترحات في كثير من الأحيان طموحة بالقدر الكافي. 
 
وأشارت إلى أن الجهود المشتركة حتى الآن لا تفي بمتطلبات العلم. 
 
ويتفق الخبراء على أن هناك الكثير مما يتعين القيام به في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2030 كي تظل درجات الحرارة العالمية أقل بدرجتين مئويتين لتصل إلى مستويات ما قبل الثورة الصناعية، بحسب ما اتفق عليه ما يقرب من 200 دولة في باريس في عام 2015. 
 
وارتفعت درجة حرارة الأرض بالفعل بنحو 1.2 درجة مقارنة بأوقات ما قبل العصر الصناعي، ويعتبر مؤتمر كوب 26 في جلاسكو في تشرين الثاني (نوفمبر) حدثاً مهماً. (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 31 الهند تتوجه إلى حظر لحم الأبقار
2022 / 5 / 9 دراسة: هذا ما سيحل بالأرض إن لم يتم كبح غازات الاحتباس!
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.