Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 23 المغرب يعبئ 1.9 بليون دولار لتمويل محطتي نور 2 و3 للطاقة الشمسية
وقع المغرب عدداً من الاتفاقيات لتمويل الشطر الثاني من مشروع "مركب الطاقة الشمسية في ورزازات " المتعلق بمحطتي نور 2 ونور 3 بمبلغ 17 بليون درهم (1.9 بليون دولار). وذلك مع البنك الألماني للتنمية، والبنك الدولي، والبنك الأفريقي للتنمية، والوكالة الفرنسية للتنمية.

يذكر أن المحطتين نور 2 و3 ستمكنان من توليد 350 ميغاواط، وتخفيض 700 ألف طن من انبعاثات الكربون سنوياً، والمساهمة في تحقيق الأهداف المتصلة بأمن الطاقة وصادرات الطاقة وتهيئة فرص العمل. وسوف يزود مجمع نور ورزازات 1.1 مليون مغربي بالكهرباء بحلول سنة 2018.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 11 البنك الدولي يمول 30 جيغاواط كهرباء نظيفة في الدول الفقيرة
2022 / 8 / 5 اتّساع رقعة حرائق الأمازون في تموز (يوليو)
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.