Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 26 105 آلاف زائر لمنتزه الصحراء في الشارقة في 6 أشهر
شهدت مراكز منتزه الصحراء في الشارقة زيادة في عدد الزوار الذي وصل الى 105 آلاف زائر خلال النصف الأول من هذه السنة، مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي التي شهدت 89 ألف زائر.
ويضم المتنزه مركز حيوانات شبه الجزيرة العربية، ومتحف التاريخ الطبيعي والنباتي، ومزرعة الأطفال التابعة لهيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة.
 
وقالت هنا سيف السويدي، رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة، إن المراكز في متنزه الصحراء تعتبر من أولى المراكز في الإمارات ومقصداً لكل زائر، حيث يجد الزائر ما يرغب فيه من الترفيه ومتعة التعلم والاستجمام.
 
ففي مركز حيوانات شبه الجزيرة جولة على أقسام مختلفة، ابتداء من قسم الزواحف والحشرات والطيور وصولاً الى قسم الحيوانات الليلية. كما يستمتع الزائر بالتصميم الجميل للحديقة المفتوحة وقسم الحيوانات البرية المعروضة في بيئة متجانسة توحي للناظر بأنها تعيش في بيئتها الطبيعية من دون سياج أو قيود، بينما تفصل بينها حواجز خفية للإبقاء عليها في مأمن بعضها من بعض.
 
ويوفر متحف التاريخ الطبيعي والنباتي فرصة التعرف على تاريخ الحياة الطبيعية في الصحراء العربية واستكشاف الحياة النباتية من خلال معروضاته التفاعلية، حيث يبين كيفية تطور النباتات وتكيفها.
 
وفي مزرعة الحيوانات يتمتع الأطفال بفرصة النشاط الجماعي مع أقرانهم، من خلال تلوين صور الحيوانات والطيور وورش الأعمال اليدوية، إضافة إلى التعرف على حيوانات المزرعة وأهمية تربيتها مما يعزز ثقافة الأجيال الناشئة بضرورة المحافظة على البيئة.
 

 
 
 

التعليقات
 
محمد ليتيم
مجهود يدكر فيشكر في اﻻمارات في مجال البيئة وضع أسسه الشيخ زايد رحمه الله...
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.