Sunday 26 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 7 مزارع بريطاني يتخلص من بقراته "النازية"
اضطر مزارع بريطاني الى إرسال معظم قطيعه من "الأبقار المتفوقة"، المنحدرة من سلالات ارتبطت بألمانيا النازية، إلى المسلخ لأنها شديدة العدوانية.

وكان ديريك غاو أثار ضجة عام 2009 عندما استورد 13 بقرة "هيك" تحمل جينات من الثور الأوروبي البري المنقرض autochs وتركها ترعى في مزرعته في مقاطعة ديفون. فتناسلت بنجاح حتى زاد عددها على 20 بقرة تطوف في الحقول. لكنه قرر قبل أيام الإبقاء على ست بقرات فقط لخطورة التعامل مع معظمها.

قال غاو: "البقرات التي قررنا التخلص منها قد تهاجمك في أي فرصة تتاح لها. وهي تحاول أن تقتل أي شخص. قلة منها هادئة ومسالمة، وهي التي أبقينا عليها. وكنا حريصين على عدم اقتراب أحد من تلك البقرات، فلم يقع أي حادث".

ويعود تأصيل أبقار "هيك" إلى عشرينات وثلاثينات القرن الماضي، حين قرر الأخوان الألمانيان هاينز ولوتز هيك، وهما خبيران في علم الحيوان، إعادة الثور الأوروبي البري "أوروكس" الذي انقرض نهائياً عام 1627. وكان حلم بعض القادة النازيين ترك هذه الأبقار تجول حرة بحيث يستطيعون صيدها. وتم استخدام ثيران المصارعة الإسبانية لإعطاء السلالات المنتجة الشكل والوحشية المطلوبين.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 28 الذباب يقوم بدور الكلاب المروضة فى البحث عن المخدرات والمتفجرات
2023 / 3 / 2 تقرير أممي يدعو إلى "تبريد كوكب الأرض" عبر تقنية "فضائية"
2021 / 4 / 14 توثيق تواجد النمر العربي في سلطنة عُمان لأول مرة منذ 50 عاماً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.