Tuesday 21 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 6 / 26 3.7 مليون يورو من أوروبا لدعم اقتصاد لبنان الأخضر والدائري
أعلن الاتحاد الأوروبي، الجمعة، تخصيص 3.7 ملايين يورو لدعم الاقتصاد الأخضر والدائري في لبنان عبر مشروع "CIRCULAR 2".
 
ويُعرف الاقتصاد الدائري، بأنه نظام يهدف إلى القضاء على الهدر والاستخدام المستمر للموارد، والابتعاد عن استعمال المواد الخام الثمينة.
 
وأوضح الاتحاد أن "مشروعاً بقيمة 3.7 ملايين يورو لدعم الاقتصاد الأخضر والدائري في لبنان ستنفذه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) بالشراكة مع وزارات الصناعة والاقتصاد والتجارة والبيئة والمالية، وبالتعاون مع جمعية الصناعيين اللبنانيين واتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة".
 
ولفت إلى أن المشروع يهدف "للتعاون مع أكثر من 50 مؤسسة صناعية، تعمل في قطاع الأغذية والمشروبات لخلق الزخم بشأن الإنتاج الأخضر والدائري في لبنان".
 
وذكر بيان الاتحاد الأوروبي، أن "الاتحاد سيقدم ضمن المشروع مبلغاً بإجمالي 280 ألف يورو، كمنح عينية تراوح قيمة كل منها بين 15 إلى 40 ألف يورو، لدعم 10 شركات تثبت قدرتها على استخدام الموارد بكفاءة وتكون رمزاً للاقتصاد الدائري في لبنان".
 
وأشار إلى أنه "من المتوقع أن يكون للمشروع تأثير كبير على اقتصاد لبنان، حيث سيساهم في تأمين وظائف جديدة وزيادة التنافسية في الأسواق العالمية".
 
وأوضح البيان أن "المشروع سيؤثر أيضاً بشكل إيجابي على البيئة، من خلال تقليل النفايات والتلوُّث وتشجيع استخدام مصادر الطاقة المتجددة والخضراء".
 
وتعصف بلبنان أزمة اقتصادية حادة منذ 2019، أدت إلى انهيار مالي وتدهور معيشي، بينما تسعى الحكومة إلى عقد اتفاق مع صندوق النقد الدولي للتوصل إلى برنامج استدانة ووقف الانهيار. (عن "SNABusiness")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 27 عشرات القتلى بزلزال جبال هندوكوش
2013 / 9 / 13 تخليص شواطئ جدة من مياه الصرف سنة 2015
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.