Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 8 / 11 يوم عالمي للصلاة من أجل البيئة
 بعدما حظيت رسالته البابوية عن تغير المناخ في حزيران (يونيو) الماضي بردود فعل إيجابيَّة حول العالم، أطلق البابا فرنسيس أمس دعوة إلى "يوم عالمي للصلاة من أجل الاهتمام بالخلق". واختار الأوَّل من أيلول (سبتمبر) يوماً عالمياً يصلِّي فيه 1.2 مليون نسمة من أتباع الكنيسة الكاثوليكيَّة كل عام من أجل رفع المحنة التي تواجه كوكب الأرض. وذلك في أحدث خطوة من جانبه لإبراز المخاوف البيئية التي تحيق بالعالم، قبل قمة الأمم المتحدة عن تغير المناخ التي تعقد في العاصمة الفرنسية باريس في كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
 
والأول من أيلول (سبتمبر) هو أيضاً اليوم الذي يحتفل فيه المسيحيون الأرثوذكس بيوم حماية البيئة، الأمر الذي يعطي ثقلاً رمزياً للوحدة بين المسيحيين في الشرق والغرب.
 
وأعلن البابا أنَّه في الأول من أيلول ستُقام الاحتفالات في كل أبرشية تابعة للكنيسة الكاثوليكية في أنحاء العالم، مضيفاً أنَّ هذه ستكون فرصة «لنشكر الرب على خلقه الرائع الذي كلفنا برعايته، وننشد مساعدته لحماية الخلق وأيضاً عفوه عن المعاصي التي ارتكبناها ضدّ العالم الذي نعيش فيه".
 
ويمكن لهذه الدعوة الموجَّهة إلى أتباع الكنيسة الكاثوليكية أن تشكِّل ضغطاً على صانعي السياسة للاهتمام بقضايا البيئة وتغير المناخ.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 10 "هرقليون" مدينة مصرية غارقة في المتوسط
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.