Sunday 05 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 31 مشروبات "الدايت" تدفع إلى السمنة
يقبل راغبو إنقاص الوزن على المشروبات الغازية "دايت" التي لا تحتوي على سكر، مقتنعين أنها لا تزيد وزنهم ولا تخل بالنظام الغذائي المتبع لإنقاص الوزن. فجاءت الدراسات والأبحاث الأميركية الحديثة مفاجأة صادمة للجميع إذ أثبتت أن هذه المشروبات تؤدي إلى زيادة الوزن وتدفع إلى السمنة.
لاحظ علماء التغذية أن مرض السمنة في الولايات المتحدة أصبح منتشراً بصورة كبيرة بين العامين 1987 و2000 وأرجعوا السبب في ذلك الى زيادة الإقبال على المشروبات الغازية الدايت. لذلك أجرت جامعة بوردو تجارب عديدة ولاحظت تأثير مادة السكرين المستخدمة في تحلية تلك المشروبات لتجد أنها تؤدي الى خلل في عملية الأيض ما يؤدي الى زيادة الوزن. كما أنها تدفع الإنسان إلى الإقبال على الطعام.
لذلك نصح الأطباء بضرورة الابتعاد عن تناول هذه المشروبات لما تسببه من أضرار على الصحة، كما أنها تؤدي إلى صعوبة في تخفيف الوزن.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 29 تقرير يطالب بإجراء جذري لخفض نسب الكربون في مصادر الطاقة
2013 / 11 / 21 سبعة في المئة من أنواع أسماك الخليج معرضة للانقراض
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.