Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 11 ممر بيئي في أثينا
على رغم الطابع "الفوضوي" الذي يسيطر على العاصمة اليونانية أثينا، والمتمثل بازدحام السير الكثيف والتلوث، فإنّ المدينة تطمح إلى إنشاء ممر بيئي في قلب شوارعها.
 
وسيسمح هذا الممر، الممتد على مسافة ثلاثة كيلومترات، لسكان المدينة بالعبور سيراً على الأقدام، أو استخدام الدراجات الهوائية أو الترامواي، انطلاقاً من ساحة "سينتاغما" المواجهة لمبنى البرلمان اليوناني وحتى المتحف الوطني.
 
يتميز هذا المشروع بطابعين. الأول يهدف إلى زرع عدد كبير من الأشجار، وإقامة أحواض من المياه، بغية التخفيف من حرارة الصيف المرتفعة. أما الثاني فيتمثل بالإبقاء على نطاق المشروع مخصصاً للمشاة، باستثناء ممرات الترامواي، وعدد محدود جداً من النقاط التي تستطيع السيارات العبور من خلالها.
 
وأوضح وزير التنمية اليوناني كوستيس هاتزيداكيس أنّ "هدفنا هو إنهاء الأعمال في نهاية سنة 2015".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 28 اكتشاف نوع جديد من الطيور في كمبوديا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.