Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 2 تدشين أطول نفق للقطارات في العالم
دشن قطار يقلّ قادة أوروبيين أمس نفق غوتار في سويسرا، الأطول في العالم والممتد على مسافة 57 كيلومتراً تحت جبال الألب، بعدما استغرقت أعمال إنجازه 17 عاماً ليصبح أحدث محور نقل بين شمال أوروبا وجنوبها. ويريد القادة الأوروبيون أن يجعلوا من خط السكك الحديد هذا "رمزاً لانتعاش اقتصادي يراعي البيئة عبر استثمارات عامة".
 
استقل القطار "غوتاردو 2016" رئيس الاتحاد السويسري يوهان شنايدر-امان والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ورئيس الحكومة الإيطالية ماتيو رينزي. واعتبر الرئيس السويسري أن هذا النفق سيجمع شعوب واقتصادات أوروبا في وقت أصبحت وحدة القارة على المحك بسبب التدفق الكثيف للمهاجرين واحتمال خروج بريطانيا من الاتحاد.
 
وسوف تنقل القطارات الفائقة السرعة الركاب في 17 دقيقة عبر النفق، الذي يتوقع أن يجتازه يومياً 260 قطار بضائع و65 قطار ركاب فور انتهاء الاختبارات الأولية في وقت لاحق من هذه السنة.
 
ويقع النفق على امتداد الخط الرئيسي للسكك الحديدية لأوروبا الذي يربط ميناء روتردام في الشمال بجنوى في الجنوب. ويمرّ عبر الجبال على عمق 2.3 كيلومتر وعبر صخور تصل درجة حرارتها إلى 46 درجة مئوية. وتعين على المهندسين الحفر عبر 73 نوعاً من الصخور، منها الصلب كالغرانيت وبعضها في نعومة السكر. وتوفي ثمانية عمال خلال تنفيذ المشروع.
 
وساهم الاتحاد الأوروبي، الذي لا تنتمي إليه سويسرا، بتمويل نحو 15 في المئة من كلفة الأعمال الإجمالية البالغة نحو 12 بليون دولار.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 11 / 15 البنك الدولي: خسائر الكوارث الطبيعية 520 بليون دولار سنوياً
2021 / 4 / 28 تسلا... قفزة "مذهلة" في مبيعات السيارات الكهربائية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.