Sunday 29 Jan 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 29 السعودية: لجنة عليا لدراسة توليد الكهرباء وتحلية المياه بالطاقة النووية والمتجددة
تدرس لجنة عليا في السعودية استخدام الطاقة النووية والطاقة المتجددة في إنتاج المياه والكهرباء، وذلك بهدف الاستفادة من كل الموارد المتاحة، إضافة إلى تحديد الحاجات اللازمة من الوقود لتوليد المياه والكهرباء، وتقليل الآثار البيئية المترتبة على ذلك.

وأوردت صحيفة "الحياة" نقلاً عن "مصدر موثوق به" أن اللجنة بدأت درس المشروع منذ عام 2012، ومعها مستشارون محليون وعالميون، وذلك لتحديد كل مصدر من مصادر الطاقة في تلبية طلبات إنتاج وتوليد المياه والكهرباء مدة 24 عاماً من 2016 حتى 2040. وتضم اللجنة العليا سبع جهات هي: هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج، وزارة البترول والثروة المعدنية، وزارة المياه والكهرباء، المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، إضافة الى شركة أرامكو السعودية والشركة السعودية للكهرباء وشركة المياه الوطنية.

يذكر أن هيئة تنظيم الكهرباء والانتاج المزدوج حددت خطة لتطوير صناعة الكهرباء في المملكة بالتعاون مع الشركة السعودية للكهرباء، إلا أن الهيئة أوضحت أن الشركة السعودية للكهرباء تأخرت في تنفيذ الخطة المتفق عليها، إلا أنها التزمت بإنشاء أربع شركات للتوليد مملوكة بالكامل للشركة، وتأسيس شركة للتوزيع".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 21 سبع مدن قد تختفي قبل نهاية القرن
2015 / 2 / 10 مزارع الرياح في أوستراليا تواجه نكسة
2014 / 9 / 2 بق الفراش يغزو المدن الفرنسية
2021 / 4 / 7 صيد البلاستيك دخل إضافي لصيادي كيرالا الهندية وحفظاً لمورد رزقهم الأساسي من السمك
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.