Friday 23 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 7 وزير الطاقة اللبناني يدعو إلى ترشيد استخدام المياه
دعا وزير الطاقة والمياه اللبناني أرتور نظريان أمس إلى اتخاذ خطوات للحد من استخدام المياه في ظل المتغيّرات المناخية الشاملة وانعكاساتها السلبية على المستوى البيئي والزراعي والاقتصادي. وأشار في مذكرة إلى أن «منطقة البحر المتوسط، ومن ضمنها لبنان، تتعرض لمتغيّرات مناخية شاملة، ومنها الاحتباس الحراري الذي تلمّسنا مؤشراته في لبنان من خلال كمية الأمطار وفترة الجفاف التي طالت لأكثر من شهرين».
 
وأضاف أن «لهذه المتغيّرات انعكاسات سلبية على المستوى البيئي والزراعي والاقتصادي والصحي والاجتماعي، لا سيما في ما خص تأمين المياه التي تطاول بشكل مباشر حياة المواطنين بفئاتهم كافة على اختلاف أوجه استعمالاتها، وخصوصاً المزارعين منهم، نظراً إلى عدم تراكم الثلوج وهطول الأمطار». وحضّ المواطنين على «مراقبة الهدر والإسراف في استعمال المياه، لا سيما ضخ المياه من الآبار الجوفية والمحال والمصانع والفنادق والمنتجعات السياحية، حيث يجب التخفيف من هذا الاستهلاك إلى أدنى المستويات الممكنة».
 
واقترح فرض إنشاء خزانات لحصاد مياه الأمطار، سواء بالنسبة للأبنية السكنية أو للإنشاءات الأخرى من مصانع ومستشفيات وفنادق ومطاعم ومحال وغيرها. واقترح وضع خطة لتوزيع المياه وفقاً لأولويات استخدامها، أي الاستخدام المنزلي والصناعي والزراعي، مع إعطاء الأولوية للمستشفيات ودور العجزة. وطالب الوزير المواطنين بـ"التخفيف من استعمال المياه على الصعيد الشخصي، خصوصاً خلال الاستحمام والتنظيف»، داعياً المزارعين إلى اتباع أساليب للري، حديثة حيث أمكن، للتخفيف من استخدام المياه.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 10 / 24 اتفاق تاريخي لخفض الانبعاثات 40% في الاتحاد الأوروبي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.