Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 12 / 17 زرع سطوح القاهرة لزيادة الرقعة الخضراء
في مسعى لزيادة الرقعة الخضراء في العاصمة المصرية التي تعاني من ارتفاع معدلات التلوث، تعمل شركة جديدة على زراعة السطوح والجدران في المباني والمطاعم والشركات، وفي المناطق التي يقطنها ذوو الدخل المنخفض من خلال زراعة سطوح منازلهم بخضار يأكلونها. وقال شريف حسني، مؤسس شركة "شادوف"، إن الفكرة هي زراعة مناطق لا يفكر أحد بالزراعة فيها، مثل جدران المباني وحدائق السطوح، مع الحرص على منع تسريب المياه.
 
أسس حسني (36 عاماً) الشركة مع أخيه عام 2011 بدءاً بإقامة جدران خضراء في مناطق مختلفة من القاهرة، بما فيها الأسواق التجارية الكبرى، وحيث نفذا أكثر من 30 مشروعاً. وتتلقى الشركة طلبات من أفراد وشركات، وتأمل بالتوسع في مصر وفي أنحاء المنطقة من خلال تقديم أفكار ترتبط بالزراعة المستدامة والاستخدامات الكفوءة للمياه.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 10 أوفيد: التعاون الإنمائي حافز لشراكات القطاعين العام والخاص
2021 / 5 / 6 إحصاءات بريطانية: انخفاض تلوث الهواء إلى أدنى مستوياته في 2020 نتيجة لقيود كورونا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.