Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 3 / 19 «بي إم دبليو» تكشف سيارتها الكهربائية الأولى بالكامل
رفعت شركة "بي إم دبليو" الألمانية لصناعة السيارات الستار عن سيارة "i4" أول سيارة سيدان كهربائية بالكامل بعد سنوات من التشويق، وذلك حسبما ذكر موقع الشركة، الذي أكد أن السيارة ستصل إلى الطريق بحلول نهاية العام الحالي.
 
وأكد الموقع ان السيارة ستكون متاحة بإصدارات مختلفة تغطي نطاقات تصل إلى 590 كيلومتراً مع قوة تبلغ نحو 390 كيلوواط (نحو 530 حصاناً) من محرك واحد. ويمكن لها الانتقال من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة بغضون 4 ثوانٍ فقط. وانه من المتوقع تشغيلها بواسطة بطارية بقدرة 80 كيلوواط.
 
وعن مواصفاتها الداخلية، قال الموقع ان سيارة "i4" تتمتع بمقصورة داخلية بإصدار جديد من برنامج "iDrive " الذي سيحتوي على تصميم جديد للوحة القيادة وتصميم مرئي مع شاشتين منحنيتين ونظام للمعلومات والترفيه من "بي إم دبليو"، الذي تم الكشف عنه في وقت سابق من هذا الأسبوع.
 
وفي هذا الإطار، قال بيتر نوتا، عضو مجلس إدارة BMW AG المسؤول عن العملاء والعلامات التجارية والمبيعات، "إن سيارة i4 الكهربائية ستجعل قلب علامة بي إم دبليو التجارية الآن ينبض بالكهرباء بالكامل".
 
وحسب الموقع، فان الشركة تخطط لامتلاك 25 سيارة كهربائية بحقيبتها بحلول عام 2025، وهي تتخذ خطوات أخرى في هذا الاتجاه هذا العام مع إطلاق iX SUV الكهربائية بالكامل و i4 سيدان الكهربائية. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 20 تمويل أميركي لأبحاث الطاقة النظيفة
2014 / 7 / 7 تعرية الغابات وإنشاء السدود يشردان مئات الآلاف
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.