Sunday 16 May 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 30 نزل فينان ضمن أفضل خمسة نزل بيئية في العالم
أعلنت مجلة "ناشونال جيوغرافيك ترافيلر" اختيار نزل فينان البيئي في محمية ضانا للمحيط الحيوي في الأردن ضمن أفضل خمسة نزل بيئية في العالم أعيد إدراجها في قائمة سنة 2013 من بين 25 نزلاً بيئياً. وكانت القائمة السابقة صدرت عام 2009.
وقال مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد إن حصول نزل فينان البيئي على هذه الجائزة يبرز أهمية السياحة البيئية كأداة لحماية الطبيعة وتعزيز مستقبل الأردن وموقعه على خريطة السياحة البيئية في العالم، مشيراً الى حصول النزل خلال الأعوام السابقة على العديد من الجوائز.
وأكدت مديرة تحرير المجلة إيمي أليبيو على أهمية النزل البيئية التي تم اختيارها هذه السنة والتي عكست الروح الاستكشافية والالتزام بالمعايير البيئية في الذكرى 125 لتأسيس جمعية ناشونال جيوغرافيك.
ويستمد نزل فينان البيئي جماليته من القصور الصحراوية والعمارة اليمنية. وهو يضم 26 غرفة، ويستعين بتقنيات صديقة للبيئة مثل الطاقة الشمسية والعزل الحراري وأنظمة للتهوئة. كما يوفر نظام الإضاءة بالشموع فيه جواً غير اعتيادي يجذب العديد من الزوار.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.