Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 6 / 21 الإعدام لمن يلوث البيئة في الصين
منحت السلطات الصينية المحاكم سلطة فرض عقوبة الإعدام على من يثبت تورطه في تلويث خطير للبيئة، مع سعي الحكومة إلى تهدئة غضب شعبي متنام من التجاوزات البيئية.
فقد أعيق تنفيذ قوانين حماية البيئة بسب اعتماد الحكومة على إيرادات الضرائب من الصناعات الملوثة للبيئة. وأثارت الاحتجاجات على التلوث توتراً لدى الحزب الشيوعي الحاكم الذي يضع الاستقرار في مقدمة أولوياته. وتظاهر آلاف الأشخاص في مدينة كونمينغ الشهر الماضي احتجاجاً على الإنتاج المزمع لمادة كيميائية في مصفاة تكرير. وأجج التلوث الشديد للهواء في العاصمة بيجينغ وأجزاء كبيرة من شمال الصين في الشتاء الماضي القلق بين السكان.
وأفادت جماعات حقوقية أن الصين تعدم آلاف الأشخاص سنوياً، متفوقة بذلك على دول العالم مجتمعة. وغالباً ما يكون الإعدام هو العقوبة لجرائم الفساد وغيرها من الجرائم الاقتصادية.
 
 
 
 
 

التعليقات
 
رجب سعد السيد - كاتب بيئي
من يلوث البيئة يقتل فرصاً لعشرات الآلاف من البشر ليعيشوا على نحو أفضل، ويعرض حيواتهم للخطر ليس الحكم قاسياً، فمن يعرض حياة الآخرين للهلاك لا يستحق الحياة !
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 19 ثورة بركان إيتنا
2014 / 11 / 11 روبوت للتجسس على البطريق
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.