Saturday 10 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 24 أرقام اليوم: تلوث الشواطئ اللبنانية يتضاعف
أظهرت النتائج الأولى لجولة الفحوصات الجديدة لمياه الشواطئ اللبنانية، التي باشر بها هذا الأسبوع فريق الأبحاث في مجلة "البيئة والتنمية"، ارتفاعاً ملحوظاً في مستويات التلوث في عدد من المواقع. وتركزت الفحوصات على معدلات البكتيريا القولونية الناجمة من البراز البشري، وهي أبرز مسببات التلوث في مياه البحر اللبنانية من المجارير التي تصرف في البحر بلا معالجة. ففي منطقة نهر الكلب، حيث توجد منتجعات سياحية فخمة، أظهرت الفحوصات وجود 600 وحدة بكتيرية في كل 100 ملليتر، وهذا يوازي ستة أضعاف الحدود القصوى المسموحة للسباحة. واللافت أن هذا الرقم هو ضعف ما تم قياسه سابقاً في الموقع نفسه. أما شاطئ ضبية وانطلياس فحافظ على المعدلات المرتفعة التي تم قياسها خلال السنوات العشر الماضية، وهي تتجاوز عشرة أضعاف الحدود القصوى المسموحة. شملت الجولة الأولى من الاستطلاع الشواطئ من بيروت الى الحدود الشمالية، وتغطي الجولة الثانية التي بدأت اليوم المنطقة الواقعة من بيروت الى الناقورة في الجنوب. وسيتم تحليل النتائج تباعاً ونشرها في خريطة لتنبيه مرتادي الشواطئ الى المواقع الملوثة لتجنّب السباحة فيها.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 7 / 8 تقرير دولي يحث على اجراءات حاسمة للحد من الاحترار العالمي
2016 / 2 / 18 قمر اصطناعي أوروبي لرصد الاحتباس الحراري
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.