Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 21 يوم الطفولة: أرقام مقلقة من الأمم المتحدة
أحيا العالم أمس اليوم العالمي لحقوق الطفل، وسط أرقام مقلقة عن أوضاع الأطفال وما يكابدونه من جراء الحروب وأزمات التنمية. ووفقاً لأرقام منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، فإن 69 مليون طفل على الأقل سيموتون قبل الأوان في الفترة بين 2016 و2030، وذلك لأسباب "من الممكن تفاديها". وتضيف يونيسف أن 167 مليون طفل سيعانون الفقر خلال الفترة نفسها، ويواجه نحو بليون طفل حول العالم سوء المعاملة، وفق بيانات الأمم المتحدة، وسط دعوات إلى تكثيف الحملات الدولية لتعديل تلك الأوضاع.
 
وفي ما يتعلق بالتعليم، فإن عدد الأطفال الذين يفتقرون إلى مهارات القراءة والكتابة يبلغ نحو 250 مليون طفل، وكثيرون منهم يعملون أو يعيشون في الشوارع. وبحسب منظمة "أطفال الشوارع"، المعنية بمتابعة الأطفال الذين يضطرون إلى العمل والمبيت في الشوارع هرباً من سوء المعاملة أو من أجل إعالة أسرهم أو غيرها من الأسباب، هناك نحو 6 ملايين طفل لاجئ، غالبيتهم من سورية والعراق ونيجيريا، اضطروا إلى مغادرة منازلهم بسبب الحروب وهجمات المنظمات الإرهابية. وكثيرون من الأطفال في دول جنوب الصحراء الأفريقية باتوا يعيشون في الشوارع بعدما اضطروا إلى ترك منازلهم وهم في سن لا تزيد على 10 سنوات.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 4 فيروس "كورونا" وصل إلى إيطاليا
2016 / 10 / 4 الهند صدّقت اتفاقية باريس لتغير المناخ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.