Sunday 23 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 30 ممنوع أكل الحيوانات البرية وشراؤها أثناء المونديال
حذرت السلطات البرازيلية المشجعين الذين سيتابعون منتخبات بلادهم في مونديال البرازيل 2014 من أن شراء الببغاوات وزواحف الايغوانا والقردة والعصافير والفراشات والعناكب والعقارب وأي حيوانات برية أخرى يعتبر غير قانوني.
 
وأعلن المعهد البرازيلي للبيئة والموارد: "بهدف تجنب الحوادث المحرجة والعقوبات الجنائية، حضرنا لائحة من 10 قواعد على الجميع التقيد بها". وتحذر هذه اللائحة المشجعين من شراء المجوهرات والتحف المصنوعة من أجزاء الحيوانات البرية كالريش والأسنان والجلد وأجنحة الفراشات.
 
ويفترض أن يعاقب الشخص الذي يشتري حيواناً برياً حياً أو ميتاً بدفع غرامة مالية تبلغ 5000 ريال (2245 دولاراً)، كما يواجه احتمال السجن لفترة قد تصل إلى عام.
 
وحذرت اللائحة المشجعين من التقاط صور بالقرب من أشخاص في حوزتهم حيوانات برية حتى إن كانت مروضة، وذلك "لأن نشاطاً من هذا النوع غير قانوني ويؤذي الحيوانات".
 
ونبهت السلطات إلى أن اصطياد الحيوانات أو أكلها غير شرعي، ناصحة السياح الذين يرغبون باستئجار عربات الكثبان (باغيز) لاكتشاف الشواطئ العذراء للمنطقة باعتماد دليل مرخص لتجنب سحق أعشاش السلاحف أو الطيور. كما حذرت الغطاسين والسباحين من أن قطف الشعاب المرجانية ممنوع أيضاً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 6 إسفنجة المطبخ قد تصيبك بالشلل؟
2013 / 4 / 23 أكثر من نصف سكان شرق المتوسط عرضة للملاريا
2021 / 9 / 23 مساحة الشعاب المرجانية تنكمش بنسبة 50% منذ خمسينيات القرن الماضي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.