Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 5 / 20 أجمل الصور في مسابقة محمية "الوثبة" في أبوظبي
أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي أسماء الفائزين في مسابقة الوثبة للتصوير الفوتوغرافي، التي نظمتها عبر الانستغرام لإظهار جمال الطبيعة في محمية الوثبة للأراضي الرطبة في أبوظبي.
 
فاز بالمركز الأول أرون باتريموني، وحل محمد راجح ثانياً، وإيمانويل فيغيتاغ ثالثاً، وسلطان كاريني رابعاً، وأرتورو ريفو جونيور خامساً. وبلغت قيمة الجوائز 20 ألف درهم (5400 دولار). وقد شارك في المسابقة 77 مصوراً من دولة الإمارات وخارجها. ويمكن مشاهدة الصور المشاركة عبر حساب الهيئة على الانستغرام @EAD_Community
 
وتعتبر محمية الوثبة للأراضي الرطبة، التي تقع على بعد 45 كيلومتراً جنوب شرق أبوظبي وتمتد على مساحة خمسة كيلومترات مربعة، موطناً لأكثر من 250 نوعاً من الطيور وملاذاً آمناً للعديد من الأنواع مثل الزواحف والثدييات الصغيرة والحشرات.
 
وتغلق المحمية أبوابها أمام الجمهور في أول شهر أيار (مايو) حين يبدأ موسم تكاثر طيور الفلامنغو وترتفع درجات الحرارة، ويعاد فتحها في شهر أيلول (سبتمبر) تزامناً مع بدء العام الدراسي وتحسن الطقس وانتهاء موسم تكاثر الفلامنغو.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 25 رؤية الحياة الفطرية في السعودية
2016 / 10 / 3 بريطانيا توقّع اتفاقاً لبناء أول محطة نووية منذ عقود
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.