Wednesday 29 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 6 / 9 مطعم يشوي لحومه على البركان
يعتمد مطعم "ال ديابلو" أو "الشيطان" الموجود في جزيرة لانزاروت، إحدى جزر كناري الإسبانية، طريقة جديدة لطهو الطعام هي الحرارة الجوفية لبركان نائم في متنزه تيمانفايا الوطني.
 
ينفث البركان رشقات من الحرارة أو البخار الساخن، تخرج من خلال ثقب في الأرض فتشوي اللحوم الموضوعة على شبكة من الحديد.
 
ولحسن الحظ فإن احتمال ثوران البركان بعيد، وآخر اندلاع له كان في العام 1824. ومن أجل تحمل حرارة البركان، صمم مهندسون معماريون نظام طهو غير تقليدي مستخدمين تسع طبقات من الصخور البركانية البازلتية لتشكل فوهة "الفرن الطبيعي".
 
وقد حصل المطعم على موافقة لإنشائه في العام 1970، ويتدفق السياح عليه بأعداد كبيرة. وبعد تناول الطعام يقومون بجولة بركانية للتعرف على أنحاء المكان الفريد.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 11 / 15 كيف تسهم نوعية غذائك في مكافحة الاحتباس الحراري؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.