Thursday 06 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 9 دقائق للسفر من دبي إلى أبوظبي
أعلنت شركة "هايبرلوب 1" الأميركية عن مشروعها الثوري في وسائل النقل الفائقة السرعة، لتمكين سكان الإمارات من السفر بين دبي وأبوظبي في 12 دقيقة فقط.
 
وأوضح فيديو نشرته القناة الخاصة بالشركة أن السفر بين عدد من دول الخليج سيصبح مختصراً جداً، إذ إن الرحلة بين دبي والرياض ستستغرق 48 دقيقة، وبين دبي والدوحة قرابة 23 دقيقة، وبين دبي ومسقط 27 دقيقة.
 
وتعد شركة "هايبرلوب 1" من بين شركات عديدة تعمل على تقنية النقل السريع. وتعتمد طريقة عملها على انتقال حجيرات القطار في ظروف شبه مفرغة من الهواء مع احتكاك ضعيف أو معدوم لزيادة سرعتها التي قد تصل إلى 1200 كيلومتر في الساعة. وتستطيع كل كبسولة حمل نحو 20 راكباً، ويمكن إطلاق كبسولة للركاب كل 30 ثانية في الخط الواحد من دون أي مشكلة أو خطر لإصطدام الكبسولات أو خروجها عن المسار. كما توجد مسافة أمان بين كل كبسولة والأخرى تبلغ ثمانية كيلومترات.
 
شاهدوا الفيديو:
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.