Monday 05 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 9 اختتام قمة عين على الأرض في أبوظبي
اختتمت أمس في أبوظبي قمة "عين على الأرض 2015" لتوفير البيانات البيئية، التي استمرت على مدى ثلاثة أيام. وهي سلطت الضوء على الدور الذي تلعبه الحكومات والمجتمع العلمي ومشاركة المواطنين في تحسين سبل الوصول إلى البيانات النوعية حول وضع الموارد في العالم.
 
ركزت جلسات القمة على احتياجات واضعي السياسات إلى البيانات البيئية ذات الصلة، والتحديات المتعلقة بالعثور على البيانات والمعلومات المطلوبة من أجل اتخاذ القرارات بناء على الأدلة. وتضمنت المواضيع الرئيسية صعوبات مشاركة البيانات والمعلومات عبر البلدان والأقاليم، وممانعة الحكومات وبعض المؤسسات في جعلها مفتوحة ومتاحة على نطاق واسع، وتبعات "الانفجار اللوغاريتمي" للبيانات من حيث الحجم والمصادر.
 
وكان المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) عقد خلال قمة عين الأرض جلسة لعرض بوابته الإلكترونية البيئية www.afedmag.com التي تضم الأرشيف الكامل لمجلة "البيئة والتنمية" خلال 20 عاماً وتضع أكثر من 120 ألف صفحة من المعلومات البيئية مجاناً في تصرف القراء والباحثين. ويتم تحديث الموقع يومياً بالأخبار والمعلومات والتعليقات العربية والعالمية التي يكتبها أبرز المحللين والخبراء خصيصاً للموقع الذي يزوره نحو مليون ونصف مليون زائر كل شهر ويتابعه نحو 850 ألفاً على الفيسبوك.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 9 / 14 دراسة: مقتل أكثر من 1.1 مليون سلحفاة بحرية بشكل غير قانوني خلال الـ30 عاماً الماضية
2016 / 6 / 16 حيوانات تستنجد بالشرطة (فيديو)
2013 / 11 / 7 سويسري حلّق فوق جبل فوجي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.