Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 23 مؤتمر إدارة الأخطار الطبيعية في المنطقة العربية
ازداد عدد الكوارث الطبيعية ثلاثة أضعاف في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ ثمانينات القرن الماضي، في مقابل ضعفين في العالم، وفق تقرير للبنك الدولي خلال افتتاح مؤتمر «تعزيز مرونة المدن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا» في مدينة مرسيليا الفرنسية أمس.
 
ويجمع المؤتمر 70 مشاركاً يمثلون منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة وأميركا الجنوبية وشرق آسيا. وشارك في التنظيم البنك الدولي والمعهد العربي لإنماء المدن ومركز التكامل المتوسطي. ويتركّز البحث في طرق تعزيز مرونة المدن في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مواجهة الصدمات الناجمة من الأخطار الطبيعية والنقص في المياه وتدفق اللاجئين والأوبئة.
 
ولاحظ البنك الدولي في تقريره أن وقوع هذه الكوارث على مدن المنطقة «يتفاقم بحكم زيادة كثافتها السكانية، إذ يعيش 62 في المئة من سكان المنطقة في المدن». وتوقع أن يتضاعف العدد بحلول سنة 2040. وقدّر تكاليف الكوارث الطبيعية على اقتصادات المنطقة بنحو 19 بليون دولار على مدى السنوات الثلاثين الماضية.
 
ونبّه إلى أن هذه الأخطار «تتسم بحدة خصوصاً في المدن الساحلية، حيث يتركز السكان والنشاطات الاقتصادية»، عارضاً أمثلة لثلاث مدن ساحلية في المغرب تضم 80 في المئة من الصناعة والخدمات في البلد، والإسكندرية التي تضم 40 في المئة من الصناعة المصرية. ("الحياة")
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 6 / 2 حيوان «الوشق» المهدد بالانقراض يزيد أعداده 10 مرات
2014 / 5 / 9 الإمارات تطلب استضافة مؤتمر الطاقة العالمي 2019
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.