Sunday 03 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 6 / 25 لجنة التراث العالمي لليونسكو ترفض سحب غابات تسمانيا من القائمة
رفضت لجنة التراث العالمي في اليونسكو، خلال اجتماعها في الدوحة، طلب أوستراليا سحب غابات تسمانيا من قائمة اليونسكو للتراث العالمي.
 
ويمثل هذا القرار ضربة لمساعي رئيس الوزراء الأوسترالي توني آبوت الراغب في سحب تصنيف 74 ألف هكتار من أصل 120 ألف هكتار وضعت على قائمة التراث العالمي عام 2013 خلال عهد الحكومة العمالية.

وتبلغ مساحة غابات تسمانيا 1,4 مليون هكتار. وأدرجت في قائمة التراث العالمي عام 1982 قبل توسيع المنطقة المحمية عام 1989 وإجراء تعديلات على مساحتها في 2010 و2012 و2013.
 
ولفتت المؤسسة الأوسترالية للحماية وجمعية الحياة البرية ومركز تسمانيا للسكان الأصليين والبيئة، إلى أن هذا القرار يدل على الحس السليم لليونسكو، وأن قرار لجنة التراث العالمي «يوجه رسالة واضحة إلى حكومة ولاية تسمانيا التي تريد قطع أشجار غابات كبرى أخرى».

وندّد المدافعون عن قضايا البيئة في أوستراليا بمحاولة الحكومة تقليص مساحة المناطق المحمية في البلاد.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 13 نساء سري لانكا يحمين غابات المنغروف
2022 / 2 / 22 كيف تشكل الكمامات الزرقاء خطراً هائلاً على البيئة؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.