Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 2 الأحوال المناخية المتطرفة تتزايد في المدن
أظهرت دراسة دولية أن الأحوال المناخية المتطرفة، ومن بينها موجات الحر وتزايد هطول الأمطار، أصبحت أكثر شيوعاً في المناطق الحضرية خلال السنوات الأربعين الماضية، في حين تراجعت موجات البرد.

وقد ازدادت موجات الحر في أكثر من 200 مدينة في أنحاء العالم، وسجل العدد الأكبر منها خلال العقد الأخير. في الوقت ذاته، شهدت المناطق الحضرية تراجعاً في موجات البرد، وسجلت 60 في المئة من المدن انخفاضاً كبيراً في عدد الأيام العاصفة.

وقال فيمال ميشرا، كبير الباحثين في الدراسة التي نشرت الأسبوع الماضي في مجلة "رسائل الأبحاث البيئية"، إن "أكثر من نصف سكان العالم يعيشون الآن في مناطق حضرية، ومن المهم بشكل خاص أن نفهم كيف يغير المناخ والأحوال المناخية المتطرفة هذه المناطق". وأضاف أن المناطق الحضرية تمثل جزءاً صغيراً نسبياً من مساحة الأرض، ولكنها مركز الثروات، ومن ثم فإن الضرر الذي يلحق بالبنية الأساسية الحضرية قد يسفر عن خسائر اقتصادية كبيرة.

ويتزايد عدد الناس الذين ينتقلون إلى المدن باطراد، وتتوقع الأمم المتحدة أنه بحلول سنة 2050 سيعيش 70 في المئة من سكان العالم في المدن. ولموجات الحر المتزايدة أثر سلبي على صحة كبار السن والأطفال بشكل خاص. وأكثر من يتحملون عبء الأحوال الجوية المتطرفة في المدن هم الفقراء الذين يعيشون في المناطق المعرضة للفيضانات والانهيارات الأرضية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 11 مرحاض ذكي يُفتح آلياً ويُنظف ذاتياً... وينظف مستخدمه
2014 / 1 / 13 تراجع أعداد الحيوانات المفترسة يهدد البيئة
2014 / 3 / 21 بوصلة في جسم الثعبان البورمي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.