Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 25 الشعاب المرجانية في أوستراليا تبتلع قطعاً بلاستيكية
حذر باحثون في أوستراليا من أن أجزاء بلاستيكية صغيرة، منتشرة كثيراً في المحيط الهادئ، تدخل الى الشعاب المرجانية في الحاجز المرجاني العظيم المدرج على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وأن هذه الشعاب «تبتلع البلاستيك بوتيرة قريبة من وتيرة استهلاكها عوالق البحر».

وأوضحت ميا هوغنبوم من جامعة جيمس كوك في كوينزلاند: «إذا ازداد التلوّث بالجزيئيات الصغيرة من البلاستيك في الحاجز المرجاني العظيم، فقد تتأثر الشعاب المرجانية، إذ إن التجويفات داخل معدتها الصغيرة ستُسدّ بالبلاستيك الذي لا يمكن امتصاصه». وجزيئيات البلاستيك الصغيرة هي قطع لا يزيد حجمها عن نصف سنتيمتر، وأكد العلماء العثور عليها في الغشاء المخاطي للشعاب المرجانية، ما قد يؤثر في قدرتها على هضم طعامها التقليدي.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 14 أمطار السعودية تجذب متطوعي الإنقاذ
2015 / 12 / 15 فرنسا الأكثر ضجيجاً والضحايا 10 آلاف في أوروبا سنوياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.