Saturday 03 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 11 / 30 تدشين مجمع الطاقة الشمسية واستراتيجية للطاقة النظيفة في دبي
دشن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم مجمع الطاقة الشمسية باستثمارات بلغت 50 بليون درهم (نحو 13.5 بليون دولار) في إطار "استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050" التي أطلقها في اختتام أسبوع الإمارات للإبتكار.
 
وقال خلال تدشين المرحلة الثانية من "مجمّع محمد بن راشد للطاقة الشمسية" الذي يعتبر الأكبر من نوعه على مستوى العالم من خلال توفير خمسة آلاف ميغاواط من موقع واحد بحلول سنة 2030: "إن الاستراتيجية التي نطلقها اليوم ترسم بوضوح ملامح قطاع الطاقة في دبي خلال العقود الثلاثة االمقبلة، وتطمح لتوفير 75 في المئة من إجمالي طاقة الإمارة من خلال موارد الطاقة النظيفة بحلول سنة 2050... هدفنا أن نكون الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم بحلول سنة 2050». ودعا الشركات العالمية ومراكز البحث والتطوير إلى اتخاذ دبي مقراً لاختبار الجيل المقبل من التكنولوجيا الطاقة النظيفة وتطبيقه، ما يساهم في خلق نموذج عالمي يمكن الاستفادة منه على مستوى العالم.
 
وتشمل الاستراتيجية استثمارات مباشرة في الابتكار والبحث والتطوير الخاص بالجيل المقبل من مصادر الطاقة النظيفة بقيمة 500 مليون درهم (136 مليون دولار)، وتتضمن وضع ألواح شمسية على كل مباني دبي بحلول سنة 2030، وإنشاء منظمة حرة باسم "منطقة دبي الخضراء" لتكون مركزاً عالمياً لجذب الشركات ومراكز البحث والتطوير في مجال الطاقة النظيفة، وإنشاء "صندوق دبي الأخضر" بقيمة 100 بليون درهم (27 بليون دولار ) لدعم مشاريع الطاقة النظيفة في الإمارة، وتوظيف أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا إنتاج الطاقة من النفايات بحلول سنة 2030.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 6 الجمهور يموّل سيارة كهربائية في السويد
2015 / 7 / 14 وقود بيئي من «آودي»
2015 / 7 / 3 الأردن يوقع اتفاقات لإنتاج الكهرباء من طاقة الرياح والشمس
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.