Friday 24 May 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 10 / 20 دراسة: الشمس في طريقها لأن تصبح مصدر الطاقة الأهمّ في العالم
قال باحثون بريطانيون في بحث نُشر حديثاً إنه من المرجح أن تصبح الشمس أهم مصدر للطاقة في العالم بحلول عام 2050، وفق ما أفادت به «وكالة الأنباء الألمانية».
 
وأضاف الباحثون من جامعة إكستير وكلية لندن الجامعية أن قطاع الطاقة ربما وصل لنقطة تحوُّل، حيث بدأت «الدورة الفعالة» ذات التعزيز الذاتي في التحرك بين استخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية وعملية التعلُّم بالنسبة للشركات لجعل تكلفتها معقولة.
 
وقال كبير الباحثين، فيمكي نيجسي، من معهد إكستر للأنظمة العالمية، في بيان صحافي: «هناك اعتقاد متزايد بأن خفض تكلفة الطاقة المتجددة بصورة كبيرة سوف يسهل خفض الكربون في الدول النامية».
 
وعلى الرغم من أن مسار الطاقة الشمسية لتصبح المصدر الأكثر أهمية للطاقة أصبح واضحاً، حتى دون دعم السياسات المناخية الأكثر طموحاً، حذّر الباحثون من أن هناك «حواجز» ما زال من الممكن أن تعرقل ذلك.
 
وأشار الباحثون إلى 4 مجالات يمكن أن تعوق التحوُّل نحو هيمنة الطاقة الشمسية وهي مدى توافر محطات الطاقة المستقرة، وتمويل الطاقة الشمسية في الدول النامية، وقدرة سلاسل الإمداد، والمقاومة السياسية في المناطق التي ترتبط فيها الكثير من الوظائف بالصناعات التي تعتمد على الوقود الأحفوري.
 
ولذلك أوصى الباحثون بأن على الحكومات التركيز بصورة أقل على التحوُّل للطاقة الشمسية نفسها، والتركيز بصورة أكبر على القضاء على الحواجز الأربعة. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 20 العيش قرب آبار الغاز الصخري يرفع احتمال الإصابة بالربو
2022 / 9 / 30 سويسرا... سرعة ذوبان الأنهر الجليدية تحطم الأرقام القياسية في 2022
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.